4 أسباب لماذا بدأ Facebook يفقد المستخدمين

 


حتى لو لم تستخدمه من قبل ، فأنت تعرف شيئًا عن Facebook. إنها واحدة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم ، وهي موجودة في كل بلد تقريبًا. لفترة طويلة ، بدا أن الموقع لا يرتكب أي خطأ ، حيث انتقل من قوة إلى قوة.

الآن ، ولأول مرة في تاريخ Facebook ، انخفض المستخدمون النشطون يوميًا. في الربع الثالث من عام 2021 ، كان للموقع 1.93 مليار مستخدم نشط يوميًا. في الربع الرابع من عام 2021 ، انخفض الرقم إلى 1.929 مليار.

في حين أن كل موقع ويب تقريبًا سيبتهج بهذه الأرقام لمدة عام ، ناهيك عن يوم واحد ، فإن الانخفاض يشير إلى مشكلة أكبر بالنسبة لـ Facebook. دعنا نستكشف أسباب فقدان Facebook للمستخدمين.

1. TikTok يسود الأعلى

ليس سراً أن TikTok هي قوة مهيمنة على الإنترنت. في سبتمبر 2021 ، ادعت TikTok أن لديها أكثر من مليار مستخدم على نظامها الأساسي.

في أوائل عام 2022 ، اعترف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، بحجم منافس TikTok بالنسبة للشركة. لهذا السبب قدم Facebook Reels ، في محاولة لالتقاط سوق الفيديو القصير والتنويع من نهج Facebook التقليدي الذي يعتمد على النص الثقيل والقائم على الحالة.

قال زوكربيرج: "إن TikTok كبيرة جدًا كمنافس بالفعل وتستمر أيضًا في النمو بمعدل أسرع من قاعدة كبيرة جدًا". "على الرغم من أننا نتضاعف بسرعة كبيرة ، إلا أن لدينا أيضًا منافسًا يتضاعف بمعدل سريع جدًا."

2. الشباب غير مهتمين

يتدفق الشباب على TikTok ، لكن هذه ليست المنصة الوحيدة التي يفضلونها على Facebook.

من المرجح أن يتواصل الأطفال والمراهقون من خلال ألعاب مثل Fortnite و Roblox ، أو منصات مثل Discord ، أكثر من Facebook.

يُنظر إلى Facebook على أنه مساحة للجيل الأكبر سنًا للحاق بالعائلة. بالنسبة للأطفال ، يفضلون العوالم ثلاثية الأبعاد المبتكرة التي توفرها ألعاب الفيديو ، حيث يمكنهم الدردشة مع أصدقائهم والاستمتاع بتجربة ممتعة ومشتركة.

هذا معترف به داخليًا بواسطة Facebook. في تقرير من The Verge ، يعتقد الباحثون في Facebook أن مستخدمي Facebook المراهقين سينخفضون بنسبة 45 ٪ في عام 2022 مقارنة بعام 2019.

وفقًا لعرض تقديمي للشركة ، "ينظر الشباب إلى محتوى [Facebook] على أنه ممل ومضلل وسلبي" و "لديهم مجموعة واسعة من الارتباطات السلبية مع Facebook بما في ذلك مخاوف الخصوصية والتأثير على رفاههم ، إلى جانب انخفاض الوعي بالخدمات ذات الصلة. "

3. ارتفاع أسعار الإنترنت

الهند هي أكبر سوق لـ Facebook ، مع ما يقرب من ضعف عدد المستخدمين في الولايات المتحدة. على الرغم من وجود العديد من الأسباب لذلك ، فربما ليس من قبيل الصدفة أن يتم حظر TikTok في الهند.

وفقًا لديفيد وينر ، المدير المالي لشركة Meta (الشركة الأم لـ Facebook) ، تباطأ نمو مستخدمي Facebook في الهند بسبب زيادة أسعار البيانات في البلاد.

في نوفمبر 2021 ، رفعت جميع شركات الاتصالات الهندية الرئيسية تعريفاتها المدفوعة مسبقًا بنسبة تصل إلى 25٪. هذه التغييرات ، التي من المحتمل أن تؤثر سلبًا على ذوي الدخل المنخفض ، تعني أن تكلفة الدخول إلى Facebook في الهند لم تكن أعلى من أي وقت مضى.

4. لا توجد دول للتوسع فيها

بدأ موقع Facebook في عام 2004 ، عندما كان بإمكان طلاب جامعات أمريكية معينة فقط الاشتراك. الآن ، Facebook متاح في كل بلد تقريبًا ، على الرغم من حظره في عدد قليل مثل الصين وإيران.

نظرًا لأنه من غير المحتمل أن يتم رفع هذا الحظر على الإطلاق ، لم يتبق لـ Facebook أي مكان للتوسع جغرافيًا. يمكن لأي شخص يريد التسجيل في موقع التواصل الاجتماعي.

يضع هذا Facebook في الموقف الأصعب المتمثل في استهداف مجموعات اجتماعية ديموغرافية جديدة أو إغراء المستخدمين الأكبر سنًا بالعودة إلى النظام الأساسي.

هل يجب على Facebook القلق بشأن فقدان المستخدمين؟

تمتلك Meta مخالبها عبر الإنترنت مع خدمات مثل WhatsApp و Instagram ، مما يساعدها على تنويع مخاطرها. على الرغم من أن Facebook لن ينهار على المدى القصير ، لا شك أن الشركة تقيم عن كثب كيفية منع Facebook من أن يصبح سفينة غارقة.

مشاركة

ليست هناك تعليقات:

اهلا ومرحبا بكم في موقع التقنية للمعلومات نتمني ان ينال الموقع علي اعجابكم ونفتخر بثقتكم لنا ونتمني ان نكون موفقين دائما ونقدم محتوي ينال اعجابكم وللتواصل مع المدير علي واتساب 01206404479 او من خلال صفحه اتصل بنا اعلي الموقع

تابعونا على فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لــ التقنية للمعلومات2023