6 طرق لزيادة عدد زوار مدونتك



تقدم معظم المقالات حول الحصول على أكبر عدد من زوار مدونتك حلولاً واستراتيجيات سريعة تعطي نتائج مؤقتة. سأخبركم اليوم من خلال هذا المقال عن بعض أفضل الاستراتيجيات لتحقيق نتائج طويلة الأمد ودائمة.

لدي الآن مدونتان في منطقتين مختلفتين تعملان على زيادة عدد الزوار باستخدام مواقع مثل Instagram و Google plus و YouTube و Facebook.

يمكن لأي شخص إنشاء منتج وتطبيق استراتيجيات التسويق بالعمولة على مدونته ، ولكن هذا يستغرق وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا ويعمل على الحصول على عدد كبير من الزوار كنسبة أساسية وثابتة.

فيما يلي بعض أفضل الاستراتيجيات التي تعلمتها شخصيًا وطبقتها على مدوناتي لزيادة عدد الزيارات:

توقف عن محاولة القيام بكل شيء:
أعتقد أنه من المهم أن نبدأ بهذه الخطوة لأنها خطأ شائع أراه طوال الوقت في التدوين. لقد ارتكبت هذا الخطأ أيضًا في البداية.

يبدأ الكثير من المدونين الجدد في تصميم مدوناتهم وعندما يصلون إلى الجزء الذي حان الوقت لربط المدونة بحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، خمن ماذا يفعلون؟ ... أراهن أنك ارتكبت نفس الخطأ!

يقومون بإنشاء حساب على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الممكنة مثل Twitter و Facebook و Google plus و Pinterest و Instagram. أعتقد أن موقع Youtube لا يزال مخيفًا بعض الشيء للمدونين الجدد ، لذا سأتخطاه هذه المرة.

هذا بالضبط ما فعلته. حتى أنني حاولت النشر على Facebook و Instagram و Pinterest و Google plus في كل مرة أصدرت فيها مقالًا.

يا لها من أمر مرهق!

توقف عن محاولة إتقان كل وسيلة وسائط اجتماعية ممكنة تزيد من عدد زوار مدونتك وبدلاً من ذلك ركز انتباهك بالكامل على إتقان طريقة واحدة فقط!

إذا كنت جريئًا وحيويًا بما يكفي ، فقد تتمكن من استخدام اثنين فقط! إذا كنت قادرًا على زيادة عدد الزوار من مصدرين مختلفين (أي وسيلتين للتواصل) ، فيمكن أن يساعد ذلك بعضكم البعض على النمو.

بمعنى أن Google تعترف عندما يزور الكثير من الأشخاص موقعك من موقع آخر مثل Pinterest أو Youtube. يجب أن يساهم هذا في ترتيبك في نتائج بحث Google الأعلى.)

فقط عندما تحصل على عدد ثابت من زوار مدونتك من هذين المصدرين ، يجب أن تحاول التركيز على دمج شكل آخر من المتابعة في هذه الخطوة.

التنويع شيء جيد. ولكن إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزوار بشكل كبير ، فعليك إتقان تعلم طريقة واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي.

إن التركيز على التعددية والتنوع دفعة واحدة لن يترك لك الوقت الكافي للتعرف عليه بشكل سطحي.

ركز على المحتوى أكثر من المرور:

يعمل الجميع بجد للحصول على نسب متابعين عالية. كأنها مرشد إجتماعي أو مسابقة شعبية.

انا افهم ذلك. في بعض الأحيان لا يتم أخذها على محمل الجد إلا إذا كان لديك عدد معين من الزوار. إنه مهم لهذه الأسباب ، لذلك عليك أن تكون حذرًا.

الزوار ليسوا دائما دليلا على النجاح.

يمكن شراؤها أو الحصول عليها بطرق غير مرغوب فيها مثل المتابعة وإلغاء المتابعة. هذه الطريقة (أي المتابعة والإلغاء) تعمل بشكل مثالي. لكن خمن ماذا؟

لا يمنحك زوارا نشطين!

يتمتع معظم مستخدمي Instagram الذين يقومون بذلك بمعدلات نشر رائعة تجعل المحتوى الخاص بهم أقل مشاهدة وفقًا لخوارزمية Instagram.

Pinterest ، مثل Instagram ، لديه نظام حظر لعدد المرات التي يمكنك القيام بذلك. هل تحتاج إلى أي دليل آخر على أن محاولة تشغيل النظام بهذه الطريقة هي عمل فاشل؟

إليك قصة متابعيك من حيث صلتها بعدد الزيارات:

يعد المحتوى الذي تنشئه أكثر أهمية بالتأكيد من عدد المتابعين عندما يتعلق الأمر بالحصول على زيارات فعلية إلى مدونتك. على أي حال ، لا فائدة للزائرين ما لم يتفاعلوا مع المحتوى الخاص بك.
تعمل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث باستمرار على تغيير خوارزمياتها لدعم هذا النموذج. قلل Pinterest أيضًا من تركيزه على جلسات المتابعة والحسابات. وقد فعل Instagram بالطريقة نفسها من خلال تقديم مفاهيم جديدة مثل استخدام علامات التصنيف بدلاً من الحسابات الكاملة.

إذا كان لديك بعض من أفضل المحتويات وتعمل على الحصول على فرصة لتقديمه إلى الأشخاص ، فسوف تنمو حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة!

توقف عن البحث عن حلول سريعة:

سأقوم بربط هذه النقطة مباشرة بما ذكرته أعلاه.

حلول سريعة = نتائج قصيرة المدى.
عمل حقيقي واستراتيجيات صلبة = نتائج طويلة الأمد.
سأدعك تقرر أي واحد تريد! من خلال عملية المتابعة والإلغاء ، ستحصل على عدد كبير من المتابعين بسرعة ، لكنها ستؤدي إلى ضعف التفاعل وتضر في النهاية بعدد الزيارات على المدى الطويل.
إن زيادة عدد المتابعين لمدونتك بشكل طبيعي وببطء قليل أفضل بكثير من زيادتها بسرعة وباستخدام طرق وأساليب رخيصة

 التفاعل هو ما يزيد المبيعات وليس الزوار.

لا بأس في البحث عن نصائح حول كيفية زيادة عدد المتابعين لمدونتك لأن هذه هي الطريقة التي قادتك لقراءة المقالة التي لديك الآن. لكن تأكد من تنفيذ الاستراتيجيات الصحيحة لمساعدتك في تحقيق نتائج دائمة وطويلة الأجل.
خلاصة القول هي أنك ستحصل على نتائج بناءً على مقدار العمل الذي تقوم به في مدونتك.

انشر محتوى جديد بانتظام:

قد تبدو هذه الخطوة واضحة ، لكن هل تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تفضل المستخدمين الذين ينشرون مرات أكثر؟
هذا صحيح ، وقد اختبرت ذلك بنفسي. على مدار العامين الماضيين ، كانت هناك أوقات توقفت فيها عن إضافة المحتوى لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في بعض الأحيان. لم أفعل ذلك عن قصد ، في كل مرة أتوقف عن إضافة محتوى جديد تنخفض حركة المرور. وفي كل مرة أبدأ بالنشر مرة أخرى ، يزداد الرقم مرة أخرى.

من واقع خبرتي ، غالبًا ما يساعد النشر في زيادة حركة المرور الخاصة بك إلى حد ما. أذهب خلال فترات النشر الخاصة بي ثلاث مرات في الأسبوع. حسنًا ، هذا جنون بعض الشيء وربما لا يستطيع معظمكم مواكبة ذلك.

ابحث عن نظام النشر الذي يناسبك والمدونة وحاول الالتزام به. يمكنك نشر مقال واحد أو مقالين جديدين على الأقل كل أسبوع بينما تحاول جذب المزيد من الزيارات إلى مدونتك.

هناك طريقة جيدة لمساعدتك على الالتزام بهذا الجدول وهي كتابة المقالات وتحريرها على دفعات. يمكنك محاولة قضاء أسبوع في كتابة المحتوى ووضع اللمسات الأخيرة عليه ، وإعداده لخطة الشهر المقبل ، وتوفير وقتك للتركيز على المهام الأخرى.

 حاول القيام ببعض الاتصالات:

بغض النظر عن وسيلة الاتصال التي تستخدمها ، يعد التواصل الشبكي أحد أفضل الطرق لمساعدتك في الحصول على أكبر عدد من الزيارات إلى مدونتك بشكل طبيعي.

سأوضح ذلك من خلال تقديم بعض الأمثلة:

Google - يمكن أن يمنحك نشر الضيف روابط خلفية إلى مدونتك ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نتائج محرك البحث لمحتوى المدونة وتحسين حركة المرور وزيادتها.
Facebook - الحصول على حسابات أخرى تميزك كشخص معروف أو التواصل في مجموعات Facebook سيزيد من شعبيتك ، ونسبة المنشورات بشكل ملحوظ وواضح.
Instagram - يمكن أن يساعدك استخدام علامات التصنيف والإشارة إلى الحسابات الأخرى والمنشورات الدعائية في الحصول على امتيازات على حسابات أكبر ، مما قد يؤدي إلى زيادة شعبيتك وعدد المتابعين.
سيساعد التواصل حساباتك ومدونتك على اكتساب شعبية كبيرة وأيضًا زيادة نسبة التفاعل والمشاركات من خلال جلب زوار جدد اختاروا متابعة المحتوى الخاص بك على وجه التحديد لأنهم أحبوه.

تتمتع الشبكات أيضًا بمزايا أخرى مثل مساعدتك في بناء علاقات وشراكات مع مدونين آخرين في نفس مجال تخصص مدونتك.

يمكن أن يكون للتواصل قوة وتأثير أكبر على مدونتك ، سواء على المدى القصير أو الطويل.

فكر في إنفاق الأموال على الإعلانات:

حسنًا ، أعرف ، أعلم. لا أحد يريد إنفاق المال على الإعلان. بدء مدونة مكلف بما يكفي

لكن إنفاق الأموال على الإعلانات لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك لا يعني بالضرورة إنفاق مبلغ كبير من المال كل شهر.

حاول تغيير أفكارك حول الطريقة التي تستخدم بها الإعلانات عادةً. بدلاً من استخدامه لغرض وحيد هو زيادة حركة المرور إلى مدونتك ، فكر في استخدامه واستخدامه لاختبار أفكار جديدة.
عندما بدأت العمل على Facebook لأول مرة ، غالبًا ما أنفق 5 دولارات فقط في كل مرة على إعلان. أقدم عرض سعر منخفض وأستخدمها فقط لمعرفة الإعلانات التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام والأكثر عددًا من الزيارات.
ساعدني هذا في تغيير إستراتيجياتي من خلال إنشاء إعلاني الخاص ومعرفة نوع المحتوى الذي يهتم به الأشخاص.

ومن ثم فإننا نعلم أن مجرد إنفاق بضعة دولارات على الإعلان سيساهم في تحديد كيفية استجابة الأشخاص للمحتوى الخاص بك ويساعدك في النهاية على تحسين محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك بمرور الوقت.

أنا أشجعك على اختبار هذا على أي وسيلة اتصال ممكنة لمعرفة كيف يستجيب الناس لتعليقك. تخلى عن كوب من ستاربكس لاتيه هذا الأسبوع وأنفق 5 دولارات للإعلان عن مدونتك بدلاً من ذلك.

تذكر أن أهم جانب في زيادة حركة مرور مدونتك هو اتخاذ إجراءات فعلية. ركز ، وحدد المكان الذي تريد قضاء وقتك فيه ، وابدأ في العمل عليه!

أتمنى أن تكون قد استمتعت بمقالي! لا تتردد في ترك تعليق أدناه إذا قمت بتنفيذ الخطوات أو إذا كان لديك أي أسئلة!
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

اهلا ومرحبا بكم في موقع التقنية للمعلومات نتمني ان ينال الموقع علي اعجابكم ونفتخر بثقتكم لنا ونتمني ان نكون موفقين دائما ونقدم محتوي ينال اعجابكم وللتواصل مع المدير علي واتساب 01206404479 او من خلال صفحه اتصل بنا اعلي الموقع

تابعونا على فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة لــ التقنية للمعلومات2023